جليد الحياة
русский english español türkçe 日本語 中文 عربي
النقص المتزايد في المياه

اليوم اكثر من 1.2 مليون شخص على الكرة الارضية لا يملكون امكانيات الوصول الى مياه الشرب النوعية حسب معلومات منظمة الامم المتحدة.وان هذا الرقم قد يصل الى 3.9 مليون شخص في عام 2030 وفي عام 2050 قد يصل الى الكثر من 5 مليار و كل هذا مع تزايد الاسعار على هذا المصدر

المياه الخطيرة

استخدام المياه للشرب و الطبخ الغير نوعية التي لا تستجيب للمقاييس الصحية البديهية تعتبر سبب في وفاة 1.8 مليون طفل و مصدر لاكثر من نصف جميع امراض سكان الارض حسب معلومات منظمة الامم المتحدة.

النزاعات "المائية"

هنالك عشرات البلدان في العالم التي تتميز علاقاتهم بأنها متوترة بسبب مشاكل النقص في مصادر المياه و تقسيمها وهذا يعتبر السبب الرئيسي للنزاعات و الحروب حسب راي رئيس منظمة الامم المتحدة.

تكنولوجيا تحلية (تنقية) المياه

تحلية (تنقية) المياه البحرية تستخدم في العالم بشكل منتشر بالرغم من نوعية المياه المشكوك فيها.و لكنها خلقت مشاكل لاتقل عن حجم المشاكل البيئية لتحويل (لتكرير) النفايات الملحية المركزة و الغازات البخارية.

احتياطات المياه في انتاركتيكا

ان ثلثين المياه العذبة في العالم على شكل جليد و نسبة 87% منها او 20 مليون كم مكعب تقع في انتاركتيكا. جبال الجليد العائمة تزود المحيط العالمي سنويا بالفين كم مكعب من المياه العذبة.

الاكسير الذائب

سمك جليد انتركتيكا الذي بدأ يتشكل قبل 14 مليون سنة ببساطة يحتوي ليس فقط على 75% من الاحتطياط العالمي من المياه العذبة بل يحتوي على المياه المثالية النظيفة الذائبة "المياه الحية"- و تعتبر افيد مياه للانسان من الناحية الطبية.

التكنولوجيات الجليدية

التكنولوجيا المتوفرة "لاصطياد" الجبال الجليدية العائمة الصغيرة "تقدم"مياه غالية الثمن جدا. و الخيارات المطروحة لجر او الحصول على الجليد, و فتات الجبال الجليدية العائمة و نقلها غير قادرة على المنافسة.

1997-2017 © IceTrim